بعض الأطعمة تسبب خطوره علي الحملعالم المرآة والطفل

بعض الأطعمة تسبب خطوره علي الحمل

يصل للجنين الغذاء عن طريق الحبل السري من الأم و لذلك يجب على الأم أن تقوم بتغذية نفسها جيدًا و أن تحصل على كافة الفيتامينات و المعادن و ألا ينقصها شيء منه لأن ذلك سيؤثر بشكل سلبي على الجنين و على صحته كما سيؤثر عليها هي أيضًا.
و لذلك لو كانت الأم تعاني من سمنة مفرطة أو نحافة مفرطة فيجب عليها أن تهتم بنظامها الغذائي كي تحصل على التغذية السليمة التي تحتاج إليها تحت إشراف طبيب أو خبير تغذية مختص.
و فيما يلي سنعرض عليكِ بعض الأطعمة التي يتسبب تناولها في إصابتك بالضرر في فترة الحمل.

– البيض

يجب أن يكون مسلوقا بشكل جيد لأنه لو كان خلاف ذلك فسيتسبب بالأذى و الضرر للجنين و صحته.

– الأسماك

تحتوي على كميات وفيرة من البروتين و الحديد و الأحماض الدهنية و كلها مهمة لنمو الجهاز العصبي لدى طفلك و ليست كل أنواع الأسماك يجب عليك تناولها فهناك بعضها يجب عليك أن تتجنبيها مثل السوشي و السلمون و الرنجة و الملوحة لأن هذه الأسماك قد تكون ملوثة بباكتيريا ضارة كما أن هناك أسماك دهنية بها كمية كبيرة من الزئبق تضر بالجنين و صحته.

– المياه الغازية

يجب على المرأة الحامل أن تتجنب تناولها تماما و خاصة التي تحتوي على الألوان لأنها تتسبب في زيادة الوزن و زيادة الغازات و التي هي إحدى المشكلات التي تصيب المرأة الحبلى فلي هناك داع من زيادتها كما إن المياه الغازية بشكل عام تصيب الجسم بهشاشة العظام نظرا لتسببها في نقص امتصاص الجسم للكالسيوم.

– التمر

يقوم بتنشيط الرحم و لذلك يجب على المرأة الحامل أن تتمتنع عن تناوله تماما لكن يوصى بتناوله بعد الولادة مباشرة.

– الكبدة

يمكن تناولها لكن باعتدال فتناولها في بداية الحمل قد يتسبب في حدوث النزيف.

– الحليب و منتجاته

يجب أن تمتنعي عن تناول الحليب و كافة منتجاته إن لم يكن مبسترًا فالحليب الغير مبستر قد يتسبب في إصابتك بأضرار جسيمة.

– الفول السوداني

قد تكون المرأة الحامل مصابة بحساسية من الفول السوداني و لذلك يجب عليها أن تتجنب تناوله تماما لأن هذا المرض قد بدأ ينتشر في الأطفال في الفترة الأخيرة.

– الأناناس

تناوله قد يتسبب في الإصابة بالإجهاض و لذلك يجب أن تتجنبه تمامًا.

– الكرفس

هذا النبات يتسبب في الإضرار بإفراز اللبن في ثديي المرأة الحامل و هذا سيتسبب في دوره بالتأثير سلبيا على اللبن الذي ستقوم الأم بإرضاعه لطفلها فيما بعد.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: