عالم المرأة والطفل

إزالة المكياج بزيت الزيتون

يمكن أن يكون إزالة المكياج إحدى العمليات الشاقة التي تقومين بها يوميًا ويمكن أن تكرريها أكثر من مرة على مدار اليوم، ولعل الأمر الأكثر صعوبة هو اختيار نوع المزيل المناسب، خاصة إذا كانت لديكِ بشرة حساسية. وفي حالة إن المزيل نفذ منكِ فلا تقلقي نحن على وشك أن نعرض لكِ عنصر جديد وهو زيت الزيتون الذي يمكنك استخدامه في إزالة المكياج لفوائده في ترطيب البشرة.

إزالة المكياج بزيت الزيتون

واحدة من أشهر مميزات زيت الزيتون في إزالة المكياج هي خصائصه الزيتية التي ستساعدك على التخلص من المكياج حتى الصعب إزالته مثل الماسكارا المقاومة للماء.

لكن ما يميز زيت الزيتون فعلا هو أنه لا يعمل فقط كمزيل جيد للمكياج، ولكنه أيضًا مرطب جيد للمنطقة المحيطة بالعيون، ويمكن أن يجعل بشرتك متوهجة دائمًا.

لزيت الزيتون عدة فوائد غير استخدامه في تحضير الطعام، حيث يحتوي على مادة السكوالين، وهو زيت مشابه للزيت الطبيعي الذي تفرزه بشرتنا؛ مما يترك بشرتك ناعمة مع كل مرة تُزيلين به المكياج.

كما يحتوى زيت الزيتون على مضادات للأكسدة تكافح تلف الجلد؛ ولعل أهم ميزة في زيت الزيتون هو أنه ليس مكلفًا مثل منتجات إزالة المكياج وفعال في إزالة المكياج وحماية وترطيب بشرتك.

كيفية استخدام زيت الزيتون كمزيل للمكياج؟

بما إن هذه أول مرة لكِ في إزالة المكياج بزيت الزيتون؛ فلا تقلقي سوف تجدي العملية بسيطة وفعالة، وهذا كل ما تحتاجينه للقيام بعملية تنظيف الوجه من المكياج.

المتطلبات :

  • قطرات من زيت الزيتون.
  • قطعة قطن.
  • زيت خروع( ليس ضروريًا).

خطوات إزالة المكياج بزيت الزيتون :

احضر قطعة القطن وضعي بها قطرات من زيت الزيتون وقطرة من زيت الخروع ثم نظفي بها بشرتك من المكياج بكل لطف مثل أي مزيل آخر، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد جيدًا حتى تغلقي مسام بشرتك.

إذا كان لديكِ حليب جوز الهند في المنزل، يمكنك أيضًا عمل مزيج منه ومن زيت الزيتون لاسخدامهم في تنظيف البشرة من المكياج.

احضري نصف ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم طبقي الخطوات السابقة في التنظيف.

ملحوظة : إذا أردتي تخزين بعض الحليب وزيت الزيتون لاستخدامهم فيما بعد في إزالة المكياج، يمكنك إعدادهم ولكن بكميات صغيرة وحفظهم في الثلاجة لحين الحاجة إليهم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *