الكيوي مفيد لصحه الحاملعالم المرآة والطفل

الكيوي مفيد لصحه الحامل

التغذية الصحية الغنية والمتوازنة من أساسيات الحمل السليم. ما هي فوائد فاكهة الكيوي لصحة المرأة الحامل والجنين؟

 

هناك العديد من الفواكه المفيدة لتعزيز الحمل والحفاظ على صحة الجنين داخل الرحم. تعد فاكهة الكيوي من بين أهم هذه الفواكه لغناها بمجموعة من الفيتامينات والعناصر المفيدة. لذا ينصح النساء الحوامل بالحرص على إدراج فاكهة الكيوي ضمن نظامهن الغذائي خلال فترة الحمل.

 

1- فاكهة الكيوي تمنع عيوب الولادة الخلقية

فاكهة الكيوي تحتوي على حمض الفوليك الذي يعرف بقدرته على ضمان التطور الجيد للأجهزة الحيوية الأساسية للجنين. الفولات بشكل عام من أهم العناصر الغذائية لتحفيز وإنتاج وصيانة الخلايا الجديدة للنساء وللأجنة أثناء الحمل. يوصي  الأطباء بضرورة تناول كمية كافية من حمض الفوليك خلال الحمل لأنه ضروري لمنع العيوب الخلقية لدى الجنين. كذلك ينصح بتناول حمض الفوليك للنساء اللواتي يخططن للحمل لتعزيز فرصهن في ذلك، عن طريق تناوله على الأقل شهر أو إثنين قبل الحمل.

 

2- الوقاية من البواسير وفقر الدم خلال الحمل

تتميز فاكهة الكيوي باحتوائها على كمية عالية من الألياف الغذائية مما قد يساعد على الحد من خطر الإصابة بالبواسير خلال فترة الحمل. استهلاك الكيوي بانتظام يساعد على التخلص من المشاكل الهضمية مثل الغازات، الغثيان أو عدم ارتياح المعدة.

 

مشكلة فقر الدم من المشاكل المزعجة التي قد تواجهها العديد من الحوامل. يمكنكِ الإستعانة بفاكهة الكيوي لتحقيق توازن جيد بين العناصر الغذائية الأساسية الهامة للحفاظ على صحتكِ التي تنعكس على نمو جنينك. هذه الفاكهة الصغيرة يمكن أن تسهل أيضاً من عملية امتصاص الحديد وبالتالي يمكنها أن تساعد على تقليل فقر الدم بين النساء الحوامل.

 

3- تعزيز الطاقة ونظام المناعة

تعرف فاكهة الكيوي أيضاً باحتوائها على بعض الفيتامينات الهامة مثل فيتامين C، D وهما تساعدان على تعزيز طاقتكِ خلال الحمل وهو ما ينعكس بالإيجاب على صحة ومناعة جنينك. في الوقت نفسه، تحتوي فاكهة الكيوي على مضادات الأكسدة التي تعرف بقدرتها على محاربة أنواع مختلفة من الجذور الحرة داخل الجسم لذا فإنها تعمل على تقوية جهاز المناعة لكلا من الأم والجنين وتحافظ عليهما من الأمراض كما تحد من الإجهاد التأكسدي في الخلايا.

 

4- الحماية من السعال والبرد

صحتكِ ستنعكس على صحة جنينكِ حيث أن حالة الأم غير الصحية يمكن أن تسبب تأثير سيء على الطفل. قد تتعرض المرأة الحامل للإصابة بالبرد ويمكن الوقاية منه باستهلاك فاكهة الكيوي حيث أنها تعزز عمل الجهاز التنفسي. تشير دراسات حديثة إلى أن استهلاك الكيوي يمكن أن يقلل من المشاكل الصحية المتعلقة بالتنفس مثل السعال والبرد.

 

5- موازنة النظام الهرموني

يعد التذبذب الهرموني أحد مشاكل الحمل العامة. في بعض الأحيان قد يصاحب النساء بعض المشاكل العاطفية في فترة الحمل فقد تكون نشيطة في يوم ما وبعدها تجدها مصابة بالاكتئاب والتعب والإجهاد يمكن الإستعانة بالكيوي لموازنة هذا التغير الهرموني، مما يحسن بشكل كبير من الحالة النفسية للمرأة الحامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: