علامات تؤكد على أن الزواج في طريقه إلى الإنهيارمشاكل وحلول

علامات تؤكد على أن الزواج في طريقه إلى الإنهيار

أكدت عدة أبحاث أنه يمكن تحديد العلامات التي تدل على قرب انهيار العلاقة بين الزوجين مبكراً و يستطيع الباحثون تحديدها بدرجة دقة تصل إلى تسعين بالمائة.

و هذه المعلومات مهمة للغاية لأنها يمكن أن تنقذ الزواج من الإنهيار و تساعد الزوجين على الاهتمام بشكل أكبر بنفسيتهما و حياتهما معاً و توجد علامات تؤكد على أن الزواج في طريقه إلى الإنهيار وهي:

– عند تحول الخلافات بينكِ و بين زوجكِ إلى نزاعات شديدة القسوة و العنف فلا تهملي هذا الأمر مثل الخلافات المالية فهي لا تتعلق فقط بالصرف و الإدخار بل ترجع إلى وجود علاقة نفسية مع المال نفسه، فكثير من الأشخاص يرون المال على أنه المانح الأكبر للشعور بالأمان و الحماية و السعادة، فعن طريق شراء الإحتياجات فإن السعادة و المعنويات ترتفع.

– إذا كانتِ الخلافات تستمر و تتواصل بشكل مستمر و الشعور بالغضب من الطرف الآخر يزداد فهذا نذير سيء يجب التعامل معه على الفور لأن هذه الخلافات تتسبب في فقدان الثقة بين الزوجين و لذلك إحرصي على الصراحة مع زوجكِ و أخبريه بما يزعجكِ حتى تتعاملا معه بشكل صحيح.

– إذا وجدتِ أن ارتداء الثياب المثيرة أثناء النوم قد أنتهى و حل محلها أرتداء ملابس أخرى و تبدلت القيلولة و أصبحت هي الوقت الحقيقي للنوم فهذا معناه أن العلاقة أصبحت في خطر و لذلك يجب بث الرومانسية على العلاقة بينكِ و بين زوجكِ فاذهبا للعشاء خارجاً أو لعطلة في مكان محبب.

– إذا كانت تحدث السخرية بشكل مستمر من تصرفات الشريك أمام أصدقائه و معارفه فهذه الطريقة تلجأ إليها بعض الزوجات للرد على شيء بدر من الزوج لذلك يجب الحذر من قيامه فيما بعد برد فعل على ما ترتكبينه.

– إذا كنتِ تحملين زوجكِ مسؤولية الأموال فهذا أمر خاطئ لأن الرجل ليس مجرد مصرفاً للنقود أو شخص يجلب إليكِ الأموال فلو قلت النقود لا تلقي بكامل المسؤولية عليه فيجب أن تكون الشراكة بينكما في أوقات الضيق كما هي في أوقات الفرج.

– إذا وجدتِ أن أسلوب الرد على الهجوم أصبح دفاعياً ثم تحول إلى هجوم مرة أخرى كما يمكن أن يكون الدفاع عن طريق الإعتذار وعدم الموافقة أو التجاهل أو تمثيل دور الضحية و لعلاج هذا أظهري تعاطفكِ مع الأزمة التي يمر بها زوجكِ و شاركيه فيها بكل جوارحكِ.

واخيراً لا تضعي سناً معيناً للزواج و لا تجعليه ضرورياً لأن هذا يتسبب في زواجكِ من الرجل الخطأ الذي لا يتناسب معكِ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: