الطب والصحة

فوائد صحية لبذور الشيا

فوائد صحية لبذور الشيا – على الرغم من صغر حجم بذور الشيا، إلا إنها مليئة بالعناصر الغذائية الهامة جدًا لأجسامنا. إنها مصدر ممتاز لأحماض أوميجا 3 الدهنية وغنية بمواد مضادة للأكسدة، وأيضًا تحتوي على الألياف والحديد والكالسيوم. تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية على رفع مستوى الكوليسترول الذي يفيد الجسم، وهو يعمل على الحماية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

فوائد صحية لبذور الشيا :

ضبط مستوى السكر في الدم :

يمكن أن تفيد بذور الشيا الأشخاص المصابين بالنوع الثاني من مرض السكر، وذلك بسبب قدرتها على خفض مستوى السكر في الدم. حيثُ أظهرت عدد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن بذور الشيا تثبت مستويات السكر في الدم وتحسن حساسية الأنسولين.

 

خفض ضغط الدم و خطر الإصابة بأمراض القلب :

يعد ارتفاع ضغط الدم أحد أهم أسباب الإصابة بأمراض القلب، و أثبتت بعض الأبحاث أن بذور الشيا و دقيق الشيا يخفض ضغط الدم للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم. هذا يشير إلى أن بذور الشيا يمكن أن يكون لها بعض التأثير على صحة القلب، وتعتبر إضافة تكميلية لنمط حياة صحي.

 

تقليل الإلتهاب المزمن :

تساعد بذور الشيا في حمايتك من الإصابة بالإلتهابات، وذلك عن طريق تنشيط الجهاز المناعي لديك. ولمعالجة الإلتهابات المزمنة، يجب أن تبدأ بإضافة الأطعمة المضادة للإلتهابات في نظامك الغذائي مثل : بذور الشيا. أثبتت دراسة أنه إذا تم تناولها بانتظام، فإن بذور الشيا يمكن أن تقلل من فرصة حدوث التهابات بنسبة 40%.

 

تحسين صحة العظام :

بذور الشيا غنية بالكالسيوم ، مما يعني أنها مفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بعظامنا. تحتوي 28 جرام من بذور الشيا على على 18% من الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم، وهي نسبة أعلى من الموجودة في منتجات الألبان. لذلك، إذا كان شخص ما يعاني من حساسية من اللاكتور، فإن بذور الشيا هي وسيلة رائعة لإدخال الكالسيوم إلى نظامهم الغذائي.

 

المساعدة على فقدان الوزن :

بذور الشيا غنية بالألياف والبروتين وهذا قد يجعلها خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم. تساعد الألياف والبروتين في بذور الشيا على الشعور بالشبع بشكل أسرع ولفترة أطول.

شاهد أيضًا :

أطعمة ومشروبات تسبب اختلال الهرمونات

سموزي موز بزبدة الفول سوداني

كولكشن أزياء محجبات لإطلالة ربيع 2019

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: