الحب الصامت عند الرجلالحب عند الرجلالخجلالخجولالرجلالرجل الخجولالرجل الكتومالمرأةعلامات الحبعلامات الحب عند الرجلعلامات الحب عند الرجل الجديعلامات الحب عند الرجل الخجولكيف يعبر الرجل عن الحبكيف يعبر الزوج عن حبه لزوجتهكيفيه التعامل مع الزوج الخجولمشاكل وحلول

كيفيه التعامل مع الزوج الخجول

الخجل عند المرأة أمر طبيعي ناتج عن طبيعتها الأنثوية لكن من الغير معتاد أن يكون الرجل خجولا, إلا ان مجموعة من السيدات يعانين من خجل ازواجهن, الشيء الذي يصيبهن بالحيرة في غياب معرفتهن بالطرق الصحيحة التي يجب ان يتعاملن بها في مثل هده المواقف.

فإذا كان شريك حياتك سيدتي خجولاً عليك معرفة كيفية التعامل معه، ولمعرفة ذلك يجب عليك اولا معرفة السبب الذي يدفعه للخجل.

لذا أوردنا اليك سديتي بعض الأسباب العامة لخجل الرجل وانطواءه على نفسه وكيفية التعامل معها.

الخجل من مظهره وعدم رضاه عن شكله الخارجي :

البطن البارز

يعتبر المظهر الخارجي من أكثر الأسباب المؤدية للخجل والإنطواء عن الأخرين ويتمثل خاصة في زيادة الوزن وظهور الكرش وهي مشكلة منتشرة عند الرجال  بشكل عام.

الشعر الكثيف

كثرة الشعر عند زوجك وزيادة كثافته وخاصة في منطقة الظهر والصدر الشيء الذي يؤثر على رضاه على مظهره الخارجي خاصة في لحظاتكم الحميمة.

الصلع

الصلع من المشاكل المنتشرة بشكل كبير بين الرجال وهي من اكثرها احراجا حيت يشعر الرجل الاصلع  بالانزعاج ومن نقص في مظهره الخارجي وانه لم يعد وسيم وجذاب كما كان في السابق.

قصر قامته

الطول مسألة مهمة عند الرجال، ويعتبر قصر القامة عند الرجال من الأمور المهينة للرجل والمسببة للإحراج وقلة ثقته بنفسه  خاصة ان كانت الزوجة اكثر طولا من الزوج.

اسمرار البشرة

مشكلة تغير لون البشرة, من الأمور المزعجة لدى الرجال عكس ما يعتقد ان النساء فقط من يحرصن على نضارة بشرتهن.

حيت يعتبر تغير لون البشرة على مستوى اجزاء من الجسم كالذراعين الوجه الرقبة من الامور التي تسبب حرج للرجل.  

التعرق الزائد

لا يقتصر مشكلة الحرج عند زوجك من المظهر الخارجي بل هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى شعوره بالانزعاج والحرج مثل مشكلة التعرق الزائد خاصة مع ظهور اثار للعرق على ملابسه.

الشخير

قد يعاني زوجك من مشكلة الشخير أثناء النوم وقد يسبب له ذلك الارق وقلة نوم لكونه يشعر بان يزعجك وانك غير مرتاحة بالنوم لجانبه.

كيف تتصرفين لترفعي الخجل عن زوجك في مثل هذه الأمور ؟

هناك العديد من الأمور التي قد تجعل زوجك يشعر بالخجل منك ، وقد ذكرنا لكِ بعضها ، لذلك يقع عليك دور كبير في إحتواءه وقبل كل شيء عليك معرفة سبب خجله ومراعاة مشاعره وعدم جرحه.

وننصحك سيدتي بان تكوني مرحة معه وتعبري له عن محبتك ومدى تميزه وتذكريه دائما بنقاط قوته التي جعلتك تغرمين به لما لهذا الاسلوب من دور فعال في استعادة زوجك ثقته بنفسه .

ولا تتبعي أسلوب الشدة والعند معه بل كوني متسامحة متساهلة معه لأن الشدة مع الرجل الخجول تنفره منك وتزيد من الانطوائيته.

ولا تترددي سيدتي في اخباره مباشرة انك تحبينه كما هو ولا داعي ان يخجل منك.

كما عليك سيدتي التحلي بالصبر لتساعديه للإفصاح عن مشاعره بأي طريقة يختار ودائما إعتمدي أسلوب الإبتسامة في وجهه والنظرة المحبة له المقدّرة لذاته والمشعرة له بأهمية دوره في حياتك.

وننصحك بإعتماد أسلوب راقي مع زوجك يعتمد على مزج ما بين الذكاء في بعض المواقف والعاطفة الأنثوية في مواقف أخرى.

وأخيراً إحذري أن تكوني أنتِ أيضا خجولة معه فلضمان مسيرة حياتك مع شريكك الخجول عليك ترك خجلك جانباً لتستطيعي أخذ المبادرات والقرارات الهامة في حياتكما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: