عالم المرآة والطفللتقليل تساقط الشعر بعد الولادة

لتقليل تساقط الشعر بعد الولادة

الشعر يتساقط بشكل طبيعي بعد الولادة بفترة قصيرة لأن هناك تغيرا هائلا يحدث في مستويات هرمونات الجسم يؤثر على طبيعة الشعر أثناء الحمل و لذلك تلاحظ غالبية النساء بأن شعرهن قد أصبح أثقل و أكثر كثافة و ينمو بشكل سريع، كما أن هناك أخريات يصبح شعرهن شديد الجفاف أو الدهنية.

و لتقليل تساقط الشعر بعد الولادة نعرض عليك النصائح التالية.

بلسم الشعر

– قومي باستخدام بلسم يعمل على إعادة بناء الشعر التالف و ترطيب طبقاته الداخلية.

جففي شعرك

– اتركي شعرك حتى يجف مع تمرير أصابعك فيه حتى يجف ثم صففيه بمنتهى السهولة.

لا تستخدمي مجفف الشعر

– امتنعي عن استخدام مجفف الشعر أو ملمس الشعر بكثرة و ابتعدي عن استخدام الصبغات الكيميائية.

الفيتامينات

– قومي بتناول الفيتامينات التي كنت تتناولينها في فترة الحمل لأنها مفيدة في نمو الشعر خاصة فيتامين هـ و معدني الكالسيوم و الزنك و زيوت أوميغا التي توجد في الأسماك و المكسرات و الأفوكادو.

التغذية الصحية

– احرصي على تغذية نفسك بشكل جيد لأن هذا يعمل على تقليل تساقط الشعر و احرصي على أن يكون الغذاء محتويا على كافة العناصر الغذائية متضمنة النحاس و البيوتين و فيتامين ب 6 و الزنك.

العناية بالشعر

– اعتني بشعرك جيدا فلا تقومي بتضفيره ضفائر ضيقة لأنها تعمل على شده من بصيلاته مما يتسبب في زيادة تساقطه.

الأدوية

– يمكنك استخدام الأدوية التي تباع في الصيدليات لعلاج تساقط الشعر على الرغم من أن غالبيتها تستغرق عدة أشهر كي تظهر نتائجها و في خلال هذه الفترة يكون الشعر قد توقف عن التساقط بشكل طبيعي.

ابتعدي عن الشامبو والبلسم الثقيلين

– ابتعدي عن استخدام الشامبو و البلسم الثقيلين لأنهما يزيدان من دهنية الشعر و استخدمي بدلا منهما النوعيات المعتدلة التي تمنحك نفس التأثير أو اعملي على تحضير أقنعة طبيعية بنفسك في المنزل مع ابتعادك عن استخدام المنتجات الكيميائية لأنها تسد مسامات فروة الرأس و تؤدي إلى تساقط الشعر أكثر.

الرياضة

– احرصي على ممارسة التمرينات الرياضية خاصة تمرينات التأمل و الاسترخاء مثل يوغا الحمل و احرصي على استخدام تقنيات التنفس الصحيحة.

ضعي لمسات جمالية لشعرك

– اعملي على وضع عدة لمسات جمالية على تصفيفة شعرك حتى تجعلك تشعرين بالتحسن أكثر و منها تصفيفة ذيل الحصان التي يمكنك تغييرها من اعلى إلى أسفل أو العكس.

الشامبو الجاف

– استعملي الشامبو الجاف لأنه يعمل على تنظيف الشعر من دهونه و الأتربة العالقة فيه بدون الحاجة إلى استخدام الماء ثم مشطي شعرك بعناية حتى تخلصي من البقايا العالقة فيه.

إبتعدي عن التوتر

– ابتعدي عن مسببات التوتر و الاضطرا على قدر استطاعتك لأنه إحدى العوامل الرئيسية في تساقط الشعر بعد الولادة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: